Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
شابونية, كريمة |
|
dc.contributor.author |
مرداوي, كمال (مشرف) |
|
dc.date.accessioned |
2021-04-28T09:44:11Z |
|
dc.date.available |
2021-04-28T09:44:11Z |
|
dc.date.issued |
2010 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/8349 |
|
dc.description.abstract |
تهتم هذه المذكرة بدراسة واقع الممارسات التسويقية في البنوك الوطنية واختبار العلاقة المذكورة ميدانيا، من خلال دراسة حالة "الصندوق الوطني للتوفير والاحتياط-بنك" وقبل إجراء هذه الدراسة الميدانية طرح التساؤل الرئيسي حول إمكانية مساهمة التسويق في تفعيل أداء البنوك الوطنية حيث تتفق أدبيات التسويق على وجود علاقة بين إستراتجية التسويق في مؤسسة ما وبين أدائها، وان الأداء التسويقي يقود إلى الأداء المالي. كما تدل تجارب البنوك المتقدمة عبر العالم على أن التسويق هو احد محركات النجاح في محيط تنافسي. وقد تم الخروج في الأخير من خلال الدراسة الميدانية بنتائج تفيد في الإجابة على الإشكالية المطروحة واقتراح الحلول التسويقية التي من شأنها تحسين أداء هذه البنوك لتساهم بفعالية في تمويل احتياجات التنمية ورفع تنافسية الاقتصاد الوطني |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
البنك، المنافسة، السياسة التسويقية، الأداء، التوجه بالزبون |
fr_FR |
dc.title |
السياسات التسويقية ودورها في تفعيل الأداء المصرفي -حالة الصندوق الوطني للتوفير والإحتياط -بنك |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée