Dépôt Institutionnel Université de Jijel

السياسات التسويقية ودورها في تفعيل الأداء المصرفي -حالة الصندوق الوطني للتوفير والإحتياط -بنك

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author شابونية, كريمة
dc.contributor.author مرداوي, كمال (مشرف)
dc.date.accessioned 2021-04-28T09:44:11Z
dc.date.available 2021-04-28T09:44:11Z
dc.date.issued 2010
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/8349
dc.description.abstract تهتم هذه المذكرة بدراسة واقع الممارسات التسويقية في البنوك الوطنية واختبار العلاقة المذكورة ميدانيا، من خلال دراسة حالة "الصندوق الوطني للتوفير والاحتياط-بنك" وقبل إجراء هذه الدراسة الميدانية طرح التساؤل الرئيسي حول إمكانية مساهمة التسويق في تفعيل أداء البنوك الوطنية حيث تتفق أدبيات التسويق على وجود علاقة بين إستراتجية التسويق في مؤسسة ما وبين أدائها، وان الأداء التسويقي يقود إلى الأداء المالي. كما تدل تجارب البنوك المتقدمة عبر العالم على أن التسويق هو احد محركات النجاح في محيط تنافسي. وقد تم الخروج في الأخير من خلال الدراسة الميدانية بنتائج تفيد في الإجابة على الإشكالية المطروحة واقتراح الحلول التسويقية التي من شأنها تحسين أداء هذه البنوك لتساهم بفعالية في تمويل احتياجات التنمية ورفع تنافسية الاقتصاد الوطني fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject البنك، المنافسة، السياسة التسويقية، الأداء، التوجه بالزبون fr_FR
dc.title السياسات التسويقية ودورها في تفعيل الأداء المصرفي -حالة الصندوق الوطني للتوفير والإحتياط -بنك fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte