Résumé:
تهدف هذه الدراسة إلى معرفة مدى إستخدام الوكالات السياحية للوسائط المتعددة، و معرفة هل تساهم هذه الوسائط في تفعيل الإتصال السياحي لدى الوكالات السياحية الثلاث محل الدراسة، وكذا التعرف على المجهودات التي تبدلها الوكالات السياحية ماتياترافل، جيجل ترافل و بالم ثور من اجل مواكبة التطورات التكنولوجية العالمية و إستقطاب أكبر قدر من المتعاملين، و تم الإعتماد على دراستنا على المنهج الوصفي التحليلي، كما قمنا بجمع البيانات إستنادا على أداتي الإستبانة الموجهة لزبائن الوكالات السياحية الثلاث و المقابلة مع أصحاب الوكالات السياحية الثلاث.