Résumé:
تناولت هذه الدراسة موضوع استراتيجيات التدريس في التعليم الابتدائي وعلاقتها بالدافعية إلى الإنجاز لدى المتعلمين من وجهة نظر الأساتذة، ولتحقيق الهدف المنشود من الدراسة اعتمدت الباحثتان المنهج الوصفي وعلى عينة مكونة من 30 معلما ومعلمة بثلاث ابتدائيات بتاسوست بلدية الأمير عبد القادر ولاية جيجل، وكانت أداة البحث عبارة عن استبيان يتضمن 24 بندا موزعة على محورين هما استراتيجية لعب الأدوار واستراتيجية التعلم التعاوني، وبعد حساب صدق الاستبيان وثباته على عينة استطلاعية مكونة من 10 معلمين تمت المعالجة الإحصائية باستخدام برنامج الحزم الإحصائية Spss وتوصلت الدراسة في نهاية المطاف إلى وجود علاقة قوية بين استراتيجيات التدريس والدافعية إلى الإنجاز لدى المتعلمين في التعليم الابتدائي.