Résumé:
تناولت هذه الدراسة موضوع الإدارة التعليمية و دورها البيداغوجي والإداري في سبيل تحسين أداء معلمي المدارس الابتدائية و ذلك بهدف:
- الكشف عن دور الإدارة التعليمية بخلاف مستوياتها في تكوين المعلمين والإشراف عليهم ومتابعتهم وتوفير العوامل التكنولوجية اللازمة لزيادة وتحسين أدائهم
-محاولة إدراك العلاقة بصورة أوضح بين الإدارة التعليمية و الأداء البيداغوجي للمعلمين من خلال تنفيذ العمليات والمشروعات والبرامج التعليمية الفعالة التي تسمح بتطوير أدائهم في المؤسسة التعليمية الجزائرية