Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بولحواط, جازية |
|
dc.contributor.author |
بوهروم, عبد الحكيم (مشرف) |
|
dc.date.accessioned |
2021-05-02T09:34:25Z |
|
dc.date.available |
2021-05-02T09:34:25Z |
|
dc.date.issued |
2009 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/8416 |
|
dc.description.abstract |
يقصد بسلوك العنف في هذه الدراسة بسلوك التلميذ الذي يلقى معارضة اجتماعية في الوسط المدرسي أو المجتمع العام والذي تتحدد أشكاله بالعنف اللفظي الذي يقف عند حدود الكلام والعنف غير اللفظي المتمثل في العنف الجسدي كالضرب، كسر معدات المدرسة.وقد ربطنا هذا السلوك بطبيعة التنشئة الاجتماعية للتلميذ أي طبيعة العلاقات الأسرية المتمثلة في اتجاهات الأباء كما يدركها الأبناء في نقل القيم والمعايير من أجل التشكل الاجتماعي، كما ربطنا هذا السلوك أيضا بطبيعة النسق المدرسي. ولقد توصلنا إلى مجموعة من النتائج التي بينت لنا وجود علاقة وطيدة بين السلوك العنيف للتلميذ وطبيعة تنشئته الاجتماعية |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
التنشئة الإجتماعية، العنف المدرسي، المدرسة، التنشئة الأسرية |
fr_FR |
dc.title |
التنشئة الاجتماعية و العنف المدرسي |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée