Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
عباس, أميرة |
|
dc.contributor.author |
شنيب, خيرة |
|
dc.contributor.author |
فنيط, جمال (مشرفا |
|
dc.date.accessioned |
2021-05-16T09:05:27Z |
|
dc.date.available |
2021-05-16T09:05:27Z |
|
dc.date.issued |
2018 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/8485 |
|
dc.description.abstract |
في آخر هذه الدراسة يمكن استخلاص جملة من النتائج التي توصلنا إليها في النقاط التالية:
- إن مصطلح السخرية مصطلح واسع الدلالة: يصعب تحديد تعريف دقيق له، وذلك لتداخلها مع مصطلحات
أخرى تتعلق ﺑﻬا: كالفكاهة والتهكم والهجاء.
- لعبت السخرية دورا كبيرا في معالجة مختلف قضايا اﻟﻤﺠتمع سواء كانت سياسية، اجتماعية، اقتصادية بأسلوب
غير مباشر.
- كان السعيد بوطاجين في أغلب أعماله القصصية ميالا إلى أسلوب السخرية لما لها فاعلية كبيرة في التعبير عن
ما يريد أن يفصح عنه.
- ركز الكاتب في مجموعته القصصية على مجموعة من الشخصيات كانت تعاني الظلم والقهر والتهميش حيث
ا قصة أساسية محورية أراد معالجتها حتى ينهض جعل من هؤلاء المثقفين والمبدعين ومن الظروف المزرية التي يعيشو
بالمستوى الثقافي في عامة والأدب خاصة |
fr_FR |
dc.publisher |
جامعة جيجل |
fr_FR |
dc.subject |
السعيد بوطاجين |
fr_FR |
dc.title |
ازدواجية السخرية والتربية في (اللعنة عليكم جميعا) للسعيد بوطاجين |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée