Dépôt Institutionnel Université de Jijel

المعنى في النقد العربي المعاصر استراتيجيات القراءة وآليات التأويل تجربة مصطفى ناصف - نموذجا

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بلمرابط, مديحة
dc.contributor.author بوزيان, سميحة
dc.contributor.author جحيش, عبد افتاح (مشرفا
dc.date.accessioned 2021-05-19T09:38:19Z
dc.date.available 2021-05-19T09:38:19Z
dc.date.issued 2018
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/8533
dc.description.abstract شهدت الساحة النقدية تناول النصوص الأدبية تبعا لمناهج متعددة، منها السياقية والتي استندت في تعاملها مع النصوص إلى معطيات خارجية لتأتي فيما بعد المناهج النسقية والتي أخذت في توجهها عكس المناهج السابقة، وذلك بغوصها في داخل النصوص دون خارجها، ليشهد النقد العربي المعاصر مقابلة المعنى بنظرية جديدة أحدثت قطيعة مع تلك المناهج، لتعطي الحق للقارئ لأن يخرج المعنى ويشارك في إنتاج نص جديد، ولكي نوضح كيفية التعامل مع النص من طرف القارئ تدارسنا هذا البحث الموسوم ب "المعنى في النقد العربي المعاصر إستراتيجيات القراءة وآليات التأويل تجربة مصطفى ناصف أنموذجا"، لأنّه شكّل نظرة معاصرة تبين التفاعل بين النص والقارئ بواسطة آليات منها المشاركة والحوار والتساؤل، وذلك تبعا للمنهج التأويلي، الذي يقوم على التحليل والتفسير من أجل الوصول إلى المعنى fr_FR
dc.publisher جامعة جيجل fr_FR
dc.subject النقد العربي المعاصر fr_FR
dc.title المعنى في النقد العربي المعاصر استراتيجيات القراءة وآليات التأويل تجربة مصطفى ناصف - نموذجا fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte