Dépôt Institutionnel Université de Jijel

البنية الأسلوبية في شعر "محمود دوريش" "حالة حصار" أنموذجا

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بوساوي, مريم
dc.contributor.author زرايب, امينة
dc.contributor.author رزوق, نواري ( مشرفا)
dc.date.accessioned 2021-05-20T08:14:02Z
dc.date.available 2021-05-20T08:14:02Z
dc.date.issued 2018
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/8541
dc.description.abstract - أن الشعر التحرري عامة والفلسطيني خاصة، جاء في شكل دفقات شعورية ثورية عكست في أصوات الشعراء ومثل درويش بصوته السلاح الصارخ الذي وقف به في وجه المحتل من جهة، وساند به شعبه من جهة أخرى. - إنّ الأسلوبية مثلت الباب الذي خرجت منه الظاهرة الأدبية من عباءة الحدس و التخمينات نحو عباءة العلمية والموضوعية وهي حقل متعدد المذاهب متشعب المباحث موحد الغاية هي الوقوف على جماليات الأعمال ا من أهم ما وقفت عليه في تحليلاﺗﻬا 􀄔 الشعرية من خلال أبنيتها اللغوية وقد كانت مباحث علم البلاغة وفنو ا بلاغة في حلتها الجديدة. 􀄔 حتى قيل بأ - إن الميل التحرري لدى درويش، سخطه على الوضع والحصار الدائم، سكوت العالم الغربي، وتحفظ الأمة العربية، كلها ظروف جعلته يجهر بصوته ويرفعه راجعا نحو عصور المعلقات والبيئة الجاهلية بيئة الصوت الخشن ج الموسيقى التحررية، كاسرا قيود العمودية، مظاهر خرج ﺑﻬا عن المألوف والبنية الشعرية 􀄔 العالي، ناهجا المعتادة فكانت بذلك أساليب وسمات أسلوبية لديه ميزته وصنعت فرادته مع معاصريه fr_FR
dc.publisher جامعة جيجل fr_FR
dc.subject البنية الأسلوبية fr_FR
dc.title البنية الأسلوبية في شعر "محمود دوريش" "حالة حصار" أنموذجا fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte