Dépôt Institutionnel Université de Jijel

أسباب صعوبات التعلم لدى تلاميد المرحلة الإبتدائية من وجهة نظر المعلمين دراسة ميدانية بالمدارس الإبتدائية ببلدية جيملة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author هريكش, هدى
dc.contributor.author بلعيور, الطاهر (مشرف)
dc.date.accessioned 2021-06-03T13:06:23Z
dc.date.available 2021-06-03T13:06:23Z
dc.date.issued 2014
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/8677
dc.description.abstract هدفت الدراسة الحالیة إلى التعرف على صعوبات التعلم لدى تلامیذ المرحلة الابتدائية ببلدية جیملة من وجهة نظر المعلمین انطلاقا من ثلاث تساؤلات رئیسیة هي: هل للمعلم علاقة بدافعیة الت التالیة للمعلم علاقة بدافعیة التحصیل لتلامیذ المرحلة الابتدائیة ببلدیة جیملة .- للمنهج الدراسي علاقة بضعف نتائج تلامیذ المرحلة الابتدائیة ببلدیة جیملة للمستوحصیل لتلامیذ المرحلة الابتدائیة ببلدیة جیملة ؟ هل للمنهج الدراسي علاقة بضعف نتائج تلامیذ المرحلة الابتدائیة ببلدیة جیملة ؟ هل للمستوى التعلیمي للأسرة علاقة بتحصیل الأبناء في المرحلة الابتدائیة ببلدیة جیملة ویتمثل مجتمع الدراسة في معلمي المدارس الابتدائية ببلدیة جیملة للموسم الدراسي 2013-2014 حيث أجري مسح شامل لمعرفة أراءهم حول أسباب صعوبات التعلم لدى تلامیذ المرحلة الابتدائیة واعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي التحلیلي ولقد اعتمد الباحث على أداة رئیسیة هي الاستمارة وللتأكد من صدقها تم عرضها على المحكمین، ومن خلال المعالجات الإحصائية تم التوصل إلى النتائجى التعلیمي للأسرة علاقة بتحصیل الأبناء في المرحلة الإبتدائية ببلدية جيملة وخلصت الدراسة الى مجموعة من التوصیات: -المتابعة المستمرة من قبل الأولیاء والاتصال بالمدرسة والمعلمین لمعرفة مستوى أبنائهم المدرسي والنتائج المحصل علیها وأهم العراقیل التي تواجههم خلق الجو أو المناخ المناسب للدراسة وإبعاد الأبناء عن الخلافات الأسریة.- ابتعاد المعلمین عن استخدام العقاب سواء كان جسدي أو لفظي - عدم التمییز بین التلامیذ داخل القسم - استخدام أبسط الطرق في التعلیم وخاصة التي تركز على الحوار- fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject صعوبات التعلم، الأسباب، المرحلة الإبتدائية، التلاميذ، المعلمين fr_FR
dc.title أسباب صعوبات التعلم لدى تلاميد المرحلة الإبتدائية من وجهة نظر المعلمين دراسة ميدانية بالمدارس الإبتدائية ببلدية جيملة fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte