Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
هريكش, هدى |
|
dc.contributor.author |
بلعيور, الطاهر (مشرف) |
|
dc.date.accessioned |
2021-06-03T13:06:23Z |
|
dc.date.available |
2021-06-03T13:06:23Z |
|
dc.date.issued |
2014 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/8677 |
|
dc.description.abstract |
هدفت الدراسة الحالیة إلى التعرف على صعوبات التعلم لدى تلامیذ المرحلة الابتدائية ببلدية جیملة من وجهة نظر المعلمین انطلاقا من ثلاث تساؤلات رئیسیة هي: هل للمعلم علاقة بدافعیة الت التالیة للمعلم علاقة بدافعیة التحصیل لتلامیذ المرحلة الابتدائیة ببلدیة جیملة .-
للمنهج الدراسي علاقة بضعف نتائج تلامیذ المرحلة الابتدائیة ببلدیة جیملة
للمستوحصیل لتلامیذ المرحلة الابتدائیة ببلدیة جیملة ؟ هل للمنهج الدراسي علاقة بضعف نتائج تلامیذ المرحلة الابتدائیة ببلدیة جیملة ؟ هل للمستوى التعلیمي للأسرة علاقة بتحصیل الأبناء في المرحلة الابتدائیة ببلدیة جیملة ویتمثل مجتمع الدراسة في معلمي المدارس الابتدائية ببلدیة جیملة للموسم الدراسي 2013-2014 حيث أجري مسح شامل لمعرفة أراءهم حول أسباب صعوبات التعلم لدى تلامیذ المرحلة الابتدائیة واعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي التحلیلي
ولقد اعتمد الباحث على أداة رئیسیة هي الاستمارة وللتأكد من صدقها تم عرضها على المحكمین، ومن خلال المعالجات الإحصائية تم التوصل إلى النتائجى التعلیمي للأسرة علاقة بتحصیل الأبناء في المرحلة الإبتدائية ببلدية جيملة
وخلصت الدراسة الى مجموعة من التوصیات:
-المتابعة المستمرة من قبل الأولیاء والاتصال بالمدرسة والمعلمین لمعرفة مستوى أبنائهم المدرسي والنتائج المحصل علیها وأهم العراقیل التي تواجههم
خلق الجو أو المناخ المناسب للدراسة وإبعاد الأبناء عن الخلافات الأسریة.-
ابتعاد المعلمین عن استخدام العقاب سواء كان جسدي أو لفظي -
عدم التمییز بین التلامیذ داخل القسم -
استخدام أبسط الطرق في التعلیم وخاصة التي تركز على الحوار- |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
صعوبات التعلم، الأسباب، المرحلة الإبتدائية، التلاميذ، المعلمين |
fr_FR |
dc.title |
أسباب صعوبات التعلم لدى تلاميد المرحلة الإبتدائية من وجهة نظر المعلمين دراسة ميدانية بالمدارس الإبتدائية ببلدية جيملة |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée