Dépôt Institutionnel Université de Jijel

دور مراكز الرعاية في تدعيم جوانب النمو المعرفي لدى طفل الأوتيزم من وجهة نظر المختصين

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بوبكيس, شيماء
dc.contributor.author بوحاريش, بشرى
dc.contributor.author كعبار, جمال (مشرفا )
dc.date.accessioned 2021-06-08T13:31:33Z
dc.date.available 2021-06-08T13:31:33Z
dc.date.issued 2020
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/8738
dc.description.abstract طرحت الحضارة الإسلامية نماذج علمائية ذات قيمة عالمية ساهمت بشكل كبير في إثراء الحضارة الإنسانية بصورة عامة، في جميع المجالات العلمية والانسانية، ولا شك ان وراء هذا الإنجاز الكبير دورا تدريسيا وتعليميا كان على مستوى عال من الجودة، وهو ما ساهم بشكل حاسم في هذا التأثير، غير أن عدم الاهتمام بهذا الجانب التدريسي الذي قامت عليه الحضارة الإسلامية من طرف الباحثين، يشكل نقصا كبيرا ينبغي ملأه، حيث يشكل أساسا لاستيعاب النماذج التدريسية الجامعية الغربية التي نراها الآن، وهذا لمواءمتها مع النموذج الإسلامي الذي تميزت به المجتمعات الإسلامية في عصور ازدهارها. وتهدف هذه الورقة إلى البحث التأصيلي عن أهم معايير الجودة التدريسية التي كانت سائدة في عصور ازدهار الإسلام، حيث لا تسعى إلى مجرد السرد لأهم هذه الخصائص والمعايير، بل إلى الوصول إلى أهم ما تميزت به هذه الحضارة من خصائص تدريسية ومعاييرها في الجودة التدريسية، وهو ما سيمكن من الوقوف على اسباب الإزدهار العلمي لها، وتسعى الورقة للوصول إلى هذا الهدف من خلال بحث عديد جوانب العملية التدريسية الجامعية الإسلامية، كخصائص الفضاء التعليمي الجامعي الإسلامي الزمانية والمكانية، وكذا العلاقة بين الطالب والأستاذ في بعض المدارس التعليمية، والمسارات التعليمية للطالب، والمحتوى المعرفي. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject النمو المعرفي ، الطفل ،مراكز الرعاية fr_FR
dc.title دور مراكز الرعاية في تدعيم جوانب النمو المعرفي لدى طفل الأوتيزم من وجهة نظر المختصين fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte