Résumé:
هدفت هده الدراسة الى الكشف عن العلاقة بين بتقدير الذاتوالهوية الافتراضية لدي الطالب الجامعي.
ولهذا الغرض اخترت عينة قوامها (80) طالب وطالبة من جامعة جيجل وقد تم استخدام مقياس لتقدير الذات "لكوبر سميث"، وإستبيان الهوية الافتراضية من إعداد الطالبتينوتم اعتماد المنهج الوصفي الارتباطي في الدراسة، كما تمت معالجة البيانات باستعمال الحزمة الاحصائية"22 SPSS" وذلك من خلال حساب المتوسط الحسابي، الانحراف المعياري، معامل الإرتباط بيرسون، وقد أظهرت النتائج التالية.
" توجد علاقة ارتباطية ذات دلالة احصائية بين تقدير الذات والهوية الافتراضية لدى الطالب الجامعي.
" توجد علاقة ارتباطية ذات دلالة احصائية بين تقدير الذات والهوية التصريحية لدى الطالب الجامعي.
" توجد علاقة ارتباطية ذات دلالة احصائية بين تقدير الذات والهوية النشطة لدى الطالب الجامعي.
" توجد علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين تقدير الذات والهوية المحسوبة لدى الطالب الجامعي