Résumé:
هدفت هذه الدراسة إلى العرف غلى اتجاهات معلمي المرحلة الابتدائية نحو الأنشطة اللاصفية، وتحديد الفروق الموجودة بينهم وفقا لمتغيرات الدراسة والتي تتضمن التخصص (أدب عربي، علم النفس، وعلم الاجتماع، وتخصصات أخرى)، وسنوات الخبرة ( سنة واحدة، من 02إلى 05 سنوات، ومن 06 سنوات فما فوق)، وطبقت الدراسة على عينة قوامها 60 معلما ومعلمة من المرحلة الابتدائية في بعض ابتدائيات ولاية جيجل، وقد شملت أداة الدراسة في استبيان لقياس اتجاهات معلمي المرحلة الابتدائية نحو الأنشطة اللاصفية، وتم استخدام المنهج الوصفي في عملية جمع المعلومات وتحليلها.
وأسفرت نتائج الدراسة عن عدم وجود اختلاف في اتجاهات معلمي المرحلة الابتدائية نحو الأنشطة اللاصفية لمتغيرات ( التخصص، سنوات الخبرة).