Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
محداب, نسرين |
|
dc.contributor.author |
بكيري, نجية (مشرفا ) |
|
dc.date.accessioned |
2021-06-08T13:54:02Z |
|
dc.date.available |
2021-06-08T13:54:02Z |
|
dc.date.issued |
2020 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/8749 |
|
dc.description.abstract |
تهدف الدراسة الحالية للكشف عن طبيعة العلاقة بين الأساليب المعاملة الوالدية و التوافق النفسي لدى تلاميذ المرحلة الثانوية، حيث اعتمدنا فيها على المنهج الوصفي، و أجريت الدراسة على عينة من تلاميذ المرحلة الثانوية قوامها 53 تلميذ و تلميذة بمدينة جيجل تم اختيارهم بطريقة عشوائية ثم الاعتماد على مقياس أساليب المعاملة الوالدية من إعداد بيوري1991 من تعريب حمزة بركات و مقياس التوافق النفسي من إعداد حسين و عبد الزهرة 2011 و بعد جمع البيانات الإحصائية ثم تفريغها و معالجتها باستخدام البرنامج الإحصائيSPSS و قد أسفرت النتائج الدراسة على :
-وجود علاقة ارتباطيه موجبة ذات دلالة إحصائية بين أساليب المعاملة الوالدية و التوافق النفسي لدى تلاميذ المرحلة الثانوية.
-وجود علاقة ارتباطيه موجبة ذات دلالة إحصائية بين البعد التسلطي و التوافق النفسي لدى تلاميذ المرحلة الثانوية.
-وجود علاقة ارتباطيه موجبة ذات دلالة إحصائية بين البعد التسامحيو التوافق النفسي لدى تلاميذ المرحلة الثانوية.
-وجود علاقة ارتباطيه موجبة ذات دلالة إحصائية بين البعد الديمقراطي و التوافق النفسي لدى تلاميذ المرحلة الثانوية. |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
التلاميذ ، التوافق النفسي |
fr_FR |
dc.title |
أساليب المعاملة الوالدية وعلاقتها بالتوافق النفسي لدى تلاميذ المرحلة الثانوية |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée