Dépôt Institutionnel Université de Jijel

أساليب المعاملة الوالدية وعلاقتها بالتوافق النفسي لدى تلاميذ المرحلة الثانوية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author محداب, نسرين
dc.contributor.author بكيري, نجية (مشرفا )
dc.date.accessioned 2021-06-08T13:54:02Z
dc.date.available 2021-06-08T13:54:02Z
dc.date.issued 2020
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/8749
dc.description.abstract تهدف الدراسة الحالية للكشف عن طبيعة العلاقة بين الأساليب المعاملة الوالدية و التوافق النفسي لدى تلاميذ المرحلة الثانوية، حيث اعتمدنا فيها على المنهج الوصفي، و أجريت الدراسة على عينة من تلاميذ المرحلة الثانوية قوامها 53 تلميذ و تلميذة بمدينة جيجل تم اختيارهم بطريقة عشوائية ثم الاعتماد على مقياس أساليب المعاملة الوالدية من إعداد بيوري1991 من تعريب حمزة بركات و مقياس التوافق النفسي من إعداد حسين و عبد الزهرة 2011 و بعد جمع البيانات الإحصائية ثم تفريغها و معالجتها باستخدام البرنامج الإحصائيSPSS و قد أسفرت النتائج الدراسة على : -وجود علاقة ارتباطيه موجبة ذات دلالة إحصائية بين أساليب المعاملة الوالدية و التوافق النفسي لدى تلاميذ المرحلة الثانوية. -وجود علاقة ارتباطيه موجبة ذات دلالة إحصائية بين البعد التسلطي و التوافق النفسي لدى تلاميذ المرحلة الثانوية. -وجود علاقة ارتباطيه موجبة ذات دلالة إحصائية بين البعد التسامحيو التوافق النفسي لدى تلاميذ المرحلة الثانوية. -وجود علاقة ارتباطيه موجبة ذات دلالة إحصائية بين البعد الديمقراطي و التوافق النفسي لدى تلاميذ المرحلة الثانوية. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject التلاميذ ، التوافق النفسي fr_FR
dc.title أساليب المعاملة الوالدية وعلاقتها بالتوافق النفسي لدى تلاميذ المرحلة الثانوية fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte