Dépôt Institutionnel Université de Jijel

أسلوب القصة ودوره في تنمية الطلاقة اللغوية لدى طفل الروضة من وجهة نظر المربيات

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author خلوف, أمينة
dc.contributor.author هولي, مريم
dc.contributor.author بشتة, حنان (مشرفا)
dc.date.accessioned 2021-06-08T13:58:13Z
dc.date.available 2021-06-08T13:58:13Z
dc.date.issued 2020
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/8751
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى معرفة دور أسلوب القصة في تنمية الطلاقة اللغوية لدى طفل الروضة، و لهذا الغرض قد استخدم فيها "المنهج الوصفي التحليلي"، وشملت عينة الدراسة على (44) مربية يعملن بمؤسسات رياض الأطفال وقد اعتمدت الدراسة على الفرضيات التالية: " لأسلوب القصة دور في تنمية الطلاقة اللغوية لدى طفل الروضة. " لأسلوب القصة دور في تنمية الطلاقة اللفظية لدى طفل الروضة. " لأسلوب القصة دور في تنمية الطلاقة الفكرية لدى طفل الروضة. " لأسلوب القصة دور في تنمية الطلاقة التعبيرية لدى طفل الروضة. ولتحقق من هذه الفرضيات ميدانيا، تم استخدام استبيان تحققت فيه شروط الصدق و الثبات وعدد فقراته (39) فقرة موزعة على ثلاث محاور هي : الطلاقة اللفظية، الطلاقة الفكرية، الطلاقة التعبيرية . وقد تم معالجة البيانات الإحصائية المتحصل عليها من خلال الاستبانة الإلكترونية باستخدام برنامج الحزم الإحصائية للعلوم الاجتماعية (SPSS) من خلال حساب المتوسط الحسابي والانحراف المعياري وقد خلصت الدراسة إلى مجموعة من النتائج و المتمثلة في تحقق الفرضيات المذكورة سابقا، واختتمت الدراسة بمجموعة من التوصيات و المقترحات. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject طفل الروضة ، القصة ، الطلاقة اللغوية fr_FR
dc.title أسلوب القصة ودوره في تنمية الطلاقة اللغوية لدى طفل الروضة من وجهة نظر المربيات fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte