Dépôt Institutionnel Université de Jijel

اتجاهات أساتذة التعليم الابتدائي نحو مناهج الجيل الثاني

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بوفدش, لويزة
dc.contributor.author بومجيرك, رشيدة
dc.contributor.author صيفور, سليم (مشرفا)
dc.date.accessioned 2021-06-08T14:03:04Z
dc.date.available 2021-06-08T14:03:04Z
dc.date.issued 2020
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/8752
dc.description.abstract تعتبر المناىج الدراسية الركيزة الأساسية التي يتكون منها النظام التربوي الجزائري كونها تكرس فلسفة المجتمع وتوجياته، فيي بمثابة الترجمة العملية و العملية للأهداف التربوية وخططها واتجاهاتها في كل مجتمع لدى كان على المنظومة التربوية تخطيط وتسطير مناهج عملية جديدة دقيقة وذلك لتحقيق هذه الأهداف المنشودة. ونظرا لمتغيرات والتطورات التي شهدتها المنظومة التربوية أصبح الإصلاح التربوي علمية ضرورية لخمق نظام تربوي مواكب لطموحات المجتمع وحل المشكلات التي تعانييا ولا سيما في مرحمة التعليم الابتدائي، فنجاح الإصلاح التربوي مرتبط بكفاءة الأستاذ وقدراته في تطبيق مناهج الجيل الثاني باعتباره العنصر الفاعل في النظام التربوي والمسؤول عمى تحقيق أهداف المنهاج ونجاح العملية التعليمية التعلمية fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject المناهج ، أساتذة التعليم الإبتدائي fr_FR
dc.title اتجاهات أساتذة التعليم الابتدائي نحو مناهج الجيل الثاني fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte