Dépôt Institutionnel Université de Jijel

مهارة التواصل ودورها في جودة العملية التعليمية من وجهة نظر أساتذة التعليم الإبتدائي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بوخروفة, رولة
dc.contributor.author بوطغان, رقية
dc.contributor.author صيفور, سليم (مشرفا)
dc.date.accessioned 2021-06-08T14:09:58Z
dc.date.available 2021-06-08T14:09:58Z
dc.date.issued 2020
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/8754
dc.description.abstract شيدت المنظومات التربوية جهودا مكثفة بغية تحسين مردودها وتفاديا لمعجزة فيها بحيث تعد المؤسسات التربوية الأداة الأساسية لإحداث مجموعة من التغيرات في مجال التربية والتعليم، حيث انصب الاهتمام والتكفل بالأستاذ باعتباره العنصر الأساسي في العملية التعليمية فيه يعمل على مساعدة التلاميذ على التكيف والتفاعل والاندماج بالإضافة إلى تكوين علاقات داخل الصف الدراسي، وهذا يكون في المرحلة الأولى من مراحل التعليم ألا وهي التعليم الابتدائي الذي يقع العبء الأكبر فيه على الأستاذ والمتمثل في تحقيق مهمات تعليمية، وابراز قد ارته وخصائصه المختلفة، وهذا من خلال امتلاكه وتطبيق الأساليب واستراتيجيات مختلفة وكذا مهارة التواصل اللفظية وغير اللفظية التي تساعد على تحسين وجودة العمليية التعليمية. وتحاول الدراسة الحالية معرفة دور ميارة التواصل في جودة العملية التعليمية من وجية نظر أساتذة التعليم الابتدائي، وقد احتوت الدراسة على جانبين: جانب نظري وجانب تطبيقي، حيث تضمن الجانب النظري أربعة فصول، الفصل الأول تحت عنوان الإطار المفاهيمي لمدراسة تضمن إشكالية الدراسة، أهدافها، أهميتها، بالإضافة إلى تحديد مصطمحات الدراسة، وأخيرا الدراسات السابقة التي لها علاقة بموضوع الدراسة والتعقيب عمييا fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject التواصل ، التعليم ، المهارات fr_FR
dc.title مهارة التواصل ودورها في جودة العملية التعليمية من وجهة نظر أساتذة التعليم الإبتدائي fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte