Dépôt Institutionnel Université de Jijel

الأساليب الإقناعية في الإشهارات التلفزيونية الجزائرية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بوروش, كريمة
dc.contributor.author ناجي, أمال
dc.contributor.author بولمهار, ناجي (مشرفا)
dc.date.accessioned 2021-06-10T13:14:19Z
dc.date.available 2021-06-10T13:14:19Z
dc.date.issued 2020
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/8873
dc.description.abstract تناولت هذه الدراسة موضوع الأساليب الإقناعية في الإشهارات التلفزيونية الجزائرية من خلال تحليل إشهارات المكملات الغذائية المعروضة بقناة الشروق TV لمعرفة أهم الأساليب الإقناعية الموظفة في هذا النوع من الإشهارات. اعتمدت الباحثتان في ذلك على منهج التحليل السيميولوجي للكشف عن الدلالات الحقيقية لمضمون الرسائل الإشهارية ومعناها وفق مقاربة "رولان بارث". أما بالنسبة للعينة فتم اعتماد العينة القصدية تمثلت في ثلاث ومضات إشهارية للمكملات الغذائية. تهدف هذه الدراسة إلى معرفة الأساليب الإقناعية المستخدمة في الإشهارات التلفزيونية الجزائرية للمكملات الغذائية ومدى قدرتها على التأثير في المتلقي. خلصت الدراسة في الأخير إلى مجموعة من النتائج أهمها، احتواء الومضات الإشهارية للمكملات الغذائية على الإستمالات العاطفية والتخويفية إضافة إلى أسلوب الفكاهة، التكرار، الألوان، اعتماد الشخصيات المشهورة. اعتماد اللهجة العامية الجزائرية في كل الومضات الإشهارية. بروز المرأة في كل الومضات الإشهارية لقدرتها على جذب المتلقي، إضافة إلى الدور المهم الذي لعبته الصورة في الومضات الإشهارية الثلاث والتي عملت على الترسيخ والإيضاح والمناوبة. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject الأساليب الإقناعية ، الإشهار fr_FR
dc.title الأساليب الإقناعية في الإشهارات التلفزيونية الجزائرية fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte