Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بوروش, كريمة |
|
dc.contributor.author |
ناجي, أمال |
|
dc.contributor.author |
بولمهار, ناجي (مشرفا) |
|
dc.date.accessioned |
2021-06-10T13:14:19Z |
|
dc.date.available |
2021-06-10T13:14:19Z |
|
dc.date.issued |
2020 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/8873 |
|
dc.description.abstract |
تناولت هذه الدراسة موضوع الأساليب الإقناعية في الإشهارات التلفزيونية الجزائرية من خلال تحليل إشهارات المكملات الغذائية المعروضة بقناة الشروق TV لمعرفة أهم الأساليب الإقناعية الموظفة في هذا النوع من الإشهارات. اعتمدت الباحثتان في ذلك على منهج التحليل السيميولوجي للكشف عن الدلالات الحقيقية لمضمون الرسائل الإشهارية ومعناها وفق مقاربة "رولان بارث". أما بالنسبة للعينة فتم اعتماد العينة القصدية تمثلت في ثلاث ومضات إشهارية للمكملات الغذائية.
تهدف هذه الدراسة إلى معرفة الأساليب الإقناعية المستخدمة في الإشهارات التلفزيونية الجزائرية للمكملات الغذائية ومدى قدرتها على التأثير في المتلقي.
خلصت الدراسة في الأخير إلى مجموعة من النتائج أهمها، احتواء الومضات الإشهارية للمكملات الغذائية على الإستمالات العاطفية والتخويفية إضافة إلى أسلوب الفكاهة، التكرار، الألوان، اعتماد الشخصيات المشهورة. اعتماد اللهجة العامية الجزائرية في كل الومضات الإشهارية. بروز المرأة في كل الومضات الإشهارية لقدرتها على جذب المتلقي، إضافة إلى الدور المهم الذي لعبته الصورة في الومضات الإشهارية الثلاث والتي عملت على الترسيخ والإيضاح والمناوبة. |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
الأساليب الإقناعية ، الإشهار |
fr_FR |
dc.title |
الأساليب الإقناعية في الإشهارات التلفزيونية الجزائرية |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée