Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
مراح, يمينة |
|
dc.contributor.author |
بولحية, مريم |
|
dc.contributor.author |
تالي, جمال (مشرفا ) |
|
dc.date.accessioned |
2020-10-14T09:05:58Z |
|
dc.date.available |
2020-10-14T09:05:58Z |
|
dc.date.issued |
2015 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/887 |
|
dc.description.abstract |
تهدف هذه الدراسة للتعرف على علاقة البيئة الأسرية بالتحصيل الدراسي للتلميذ اعتمد فيها على طرح التساؤولات التالية: - هل هناك علاقة بين الإستقرار الاسري و التحصيل الدراسي للتلميذ؟ - هل هناك علاقة بين المستوى التعليمي للأسرة و التحصيل الدراسي للتلميذ؟ - هل هناك علاقة بين المستوى الإقتصادي للأسرة و التحصيل الدراسي للتلميذ؟ و للإجابة على التساؤولات تم الإعتماد على الفرضيات التالية: هناك علاقة بين الإستقرار الاسري و التحصيل الدراسي للتلميذ - هناك علاقة بين المستوى التعليمي للأسرة و التحصيل الدراسي للتلميذ - هناك علاقة بين المستوى الإقتصادي للأسرة و التحصيل الدراسي للتلميذ و لقد اعتمدنا في معالجة هذا الموضوع على جانب تمهيدجي ضم الإطار العام للدراسة الجانب النظري تضمن فصلين خاص بالتحصيل الدراسي. أما الجانب الميداني تضمن ثلاث فصول فصل خاص بالإطار المنهجي للدراسة، فصل خاص بعرض و تحليل بيانات الدراسة، فصل خاص بالنتائج و أهم التوصيات و الإقتراحات، و لقد تم الإعتماد على المنهج الوصفي للدراسة حيث خلصت الدراسة إلى تحقق الفرضيات و توصلت النتائج إلى أن هناك علاقة بين الإستقرار الاسري و التحصيل الدراسي للتلميذ - هناك علاقة بين المستوى التعليمي للأسرة و التحصيل الدراسي للتلميذ - علاقة بين الإستقرار الاسري و التحصيل الدراسي للتلميذ - هناك علاقة بين المستوى التعليمي للأسرة و التحصيل الدراسي للتلميذ - أن هناك علاقة بين المستوى الإقتصادي للأسرة و التحصيل الدراسي للتلميذ . |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
التحصيل الدراسي ، الأسرة ، التلميذ |
fr_FR |
dc.title |
البيئة الأسرية ودورها في التحصيل الدراسي للتلميذ |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée