Résumé:
حاولت هذه الدراسة تسليط الضوء على الدور الذي تلعبه مواقع التواصل الإجتماعي في تعزيز المشاركة الإنتخابية لدى طلبة قسم الإعلام والإتصال بجامعة محمد بن يحيى جيجل.
كان الهدف الأساسي من هذه الدراسة محاولة إبراز دور مواقع التواصل الإجتماعي وقدرتها على التأثير في قرار المشاركة الإنتخابية لدى الطلبة الجامعيين، و ذلك من خلال تبيان مدى متابعتهم للمنشورات السياسية عبر الشبكات الإجتماعية، والتعرف على طبيعة العلاقة التي تربط بين هذه المواقع التواصلية الإفتراضية والمشاركة الإنتخابية لدى الشباب الجامعي.
توصلت هذه الدراسة إلى أن مواقع التواصل الإجتماعي ساهمت بشكل كبير في تعزيز المشاركة الإنتخابية في صفوف الطلبة الجامعيين عن طريق إقناع أغلبهم بالخيار الإنتخابي أو تسجيل بعضهم في القوائم الإنتخابية أو دعم مرشح معين، هذا ما أدى بهم في الأخير إلى تبني قرار المشاركة من خلال التصويت أو مراقبة الإنتخابات أو العمل في مكاتب الإقتراع بدرجة أقل.