Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بوالفلفل, مونية |
|
dc.contributor.author |
بوحجار, سارة |
|
dc.contributor.author |
بوفنينزة, بلال (مشرفا) |
|
dc.date.accessioned |
2021-06-13T08:20:28Z |
|
dc.date.available |
2021-06-13T08:20:28Z |
|
dc.date.issued |
2020 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/8897 |
|
dc.description.abstract |
تناولت الدراسة موضوع أثر استخدام الهواتف الذكية على التحصيل الدراسي وانطلقت الدراسة من التساؤل الرئيسي التالي:
- كيف يؤثر استخدام الهواتف الذكية على التحصيل الدراسي ؟
ويندرج تحته مجموعة من الأسئلة الفرعية التالية:
- ما هي عادات وأنماط استخدام التلاميذ للهواتف الذكية ؟
- ما هي درجة اعتماد التلاميذ على الهاتف الذكي في الدراسة ؟
- ما هي انعكاسات استخدام التلاميذ للهواتف الذكية على نتائجهم الدراسية ؟
" اتبعنا في دراستنا المنهج الوصفي لتلاؤمه مع طبيعة الدراسة واعتمدنا على العينة القصدية، واستمارة الاستبيان كأداة لجمع البيانات، ونظرا للظروف الصحية ( ظهور فيروس كورونا ) وغلق المؤسسات التعليمية تعذَّر عليا إجراء الجانب التطبيقي للدراسة واكتفينا بالإطار المنهجي والنظري إضافة إلى إطار خاص بنقد للدراسات السابقة.
كما سعينا في هذه الدراسة لتحقيق جملة من الأهداف وتتمثل فيما يلي:
- معرفة بين استخدام الهواتف الذكية والتحصيل الدراسي.
- الوقوف على الأثر الذي تخلفه الهواتف الذكية على التحصيل الدراسي لتلاميذ المرحلة الثانوية.
- اختبار مدى صحة فروض الدراسة وإعطاء الموضوع مصداقية من خلال النزول إلى الميدان.
- إبراز الآثار الايجابية والسلبية المترتبة عن استخدام تلاميذ المرحلة الثانوية للهواتف الذكية على تحصيلهم الدراسي. |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
التلاميذ ، التحصيل الدراسي ، الهواتف الذكية |
fr_FR |
dc.title |
أثر إستخدام الهواتف الذكية على التحصيل الدراسي لدى التلاميذ |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée