Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
رويبح, يوسف |
|
dc.contributor.author |
ناصر, محمد الشريف |
|
dc.contributor.author |
حمال, صبرينة (مشرفا) |
|
dc.date.accessioned |
2021-06-13T09:16:25Z |
|
dc.date.available |
2021-06-13T09:16:25Z |
|
dc.date.issued |
2020 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/8908 |
|
dc.description.abstract |
تسعى هذه الدراسة إلى تقديم كيفية توظيف الوسائط الجديدة كآلية للتسويق السياحي وتأثيراتها وفعاليتها المختلفة على نشاطات المؤسسة السياحية. وقد استخدم الباحثان المنهج الوصفي في الدراسة. تكون مجتمع الدراسة من جميع موظفي الديوان الجيجلي للسياحة بولاية جيجل وعددهم 21 موظفا، وذلك بإتباع أسلوب الحصر الشامل المستخدم في الدراسات الوصفية. ولتحقيق هدف الدراسة تم تصميم استمارة مكونة من 34 سؤال موزعة على أربعة محاور تسعى لإختبار فرضيات الدراسة التي مفادها:
- توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين البناء الجيد للرسالة السياحية عبر الوسائط الجديدة و فعالية التسويق السياحي..
- تُساهم يُساهم التوظيف الفعال لمواقع التواصل الاجتماعي في إثارة الاهتمام بالمحتويات السياحية. - تؤثر استراتيجيات التسويق المستخدمة عبر مواقع التواصل الاجتماعي تأثيرا ايجابيا في التسويق السياحي.
كما أوضحت نتائج هذه الدراسة أن الوسائط التي أفرزها الجيل الثاني من الإنترنت الويب 2.0 ساهمت في إبراز الدور الفعال لممارسة الإتصال عبر شبكة الإنترنت وتطوير العديد من المؤسسات السياحية من خلال هذه الخدمات المتاحة، إضافة إلى إحداث نقلة نوعية في بناء وصياغة المحتويات والمضامين السياحية بطريقة متميزة ومتفردة من شأنها التأثير على سلوك السياح الشيء الذي ضاعف اهتمام المؤسسات السياحية بهذه الوسائط كمواقع التواصل الاجتماعي والمدونات والويكيز واليوتيوب وغيرها، مما خلق ضرورة لدى المؤسسات السياحية لتجعل هذه الوسائط كآلية إستراتيجية فعالة في التسويق السياحي. |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
شبكات التواصل الإجتماعي ،التسويق السياحي |
fr_FR |
dc.title |
الوسائط الجديدة كآلية للتسويق السياحي |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée