Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
عميور, رقية |
|
dc.contributor.author |
بوفرور, مليكة |
|
dc.contributor.author |
شيباني, (مشرفا)إيدير |
|
dc.date.accessioned |
2021-06-13T09:30:19Z |
|
dc.date.available |
2021-06-13T09:30:19Z |
|
dc.date.issued |
2020 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/8912 |
|
dc.description.abstract |
سلطت هذه الدراسة الضوء على التسويق الالكتروني ودوره في تنشيط السياحة الجزائرية، من خلال عينة من وكالات سياحية ناشطة في ولاية جيجل.
حاولت الدراسة أن تقف عن المؤسسات السياحية المحلية، كون انفتاح هذه الأخيرة على عالم التكنولوجيا المتطورة لم يكن اختيارا منها، وإنما كان مفروضا عليها من باب البقاء للأقوى، فسرعة التغيير جعلتها تقف وقفة مراجعة للذات وللاختيار بين البقاء في عزلة عن التحولات العالمية، والانفتاح على كل التحديات، ونظرا للمنافسة التي أفرزتها التطورات المتلاحقة كان لابد على المؤسسات السياحية مواكبة مثل هذه التطورات التكنولوجية والمعلوماتية باستخدام تقنيات حديثة في تلبية حاجات ورغبات عملائها باعتبارهم محور اهتمام الوكالات السياحية في تحقيق أهدافها وتطورها، إذن فإن الهدف العام من هذه الدراسة هو معرفة دور التسويق الالكتروني في زيادة الطلب وتعيين العرض بالتالي تنشيط الحركة السياحية كما له أثر إيجابي من حيث ربح الوقت والجهد والتكاليف وتحقيق فقرة في المجال السياحي. |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
التسويق ، السياحة |
fr_FR |
dc.title |
التسويق الإلكتروني ودوره في تنشيط السياحة الجزائرية |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée