Résumé:
تناولت هذه الدراسة دور المواقع التجارية الإلكترونية في توحيد سلوك المستهلك الجزائري، موقع واد كنيس نموذجا، وكان الهدف من هذه الدراسة التعرف على ظاهرة انتشرت بسرعة في العالم وهي التجارة الإلكترونية، وكذلك التعرف على العلاقة بين سلوك المستهلك ودور المواقع التجارية الإلكترونية، وتسليط الضوء على موقع واد كنيس وإبراز الأثر الذي يحدثه على العملية التجارية وسلوك المستهلك الشرائي.
وكان من أهم نتائج الدراسة وجود أثر إيجابي فعال في السلوك الاستهلاكي وعلى التجارة الإلكترونية إذ يعتمد هذا الموقع على أساليب عديدة قصد توسيع السوق الاستهلاكي.