Dépôt Institutionnel Université de Jijel

استراتيجيات استخدام مواقع التواصل الاجتماعي في بناء صورة المؤسسة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author شهبوب, عبد الستار
dc.contributor.author دبيب, عصام
dc.contributor.author بوسعدية, مسعود (مشرفا)
dc.date.accessioned 2021-06-13T10:00:34Z
dc.date.available 2021-06-13T10:00:34Z
dc.date.issued 2020
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/8922
dc.description.abstract تهدف هذه الدراسة الى الكشف عن استراتيجيات استخدام مواقع التواصل الاجتماعي في بناء صورة المؤسسة من خلال دراسة عينة من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بدار الثقافة عمر أو صديق جيجل، ولق تم الاعتماد على اداة الاستبيان لجمع البيانات من المبحوثين، حيث تم تقسيم الاستمارة إلى أربع محاور: المحور الأول: البيانات الشّخصيّة، المحور الثاني: مدى استخدام مواقع التواصل الاجتماعي من طرف العاملين ، المحور الثالث: مستوى الخدمات التّي تقدمها مواقع المؤسّسة ، الحور الرابع: الاستراتيجيات المتّبعة في بناء صورة المؤسسة ، وقد توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها: تقتضي النسبة الأكبر من المبحوثين في تصفّح مواقع التواصل الاجتماعي لمدة ساعتين، وأنّ أغلب المبحوثين يفضّلون تصفّح هذه المواقع في الفترة الصّباحية وأنّ أغلبهم من الذكور وأنّ الموقع الأكثر استخداما هو الفيس بوك وأن أغلب أعمار المبحوثين تكون فوق 35 سنة، كما أنّ المؤسّسات تقدم معلومات صادقة وأنّها تستخدم مواقع التواصل الاجتماعي من أجل بناء صورة إيجابية لها في أذهان الجمهور. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject مواقع التواصل الإجتماعي ، المؤسسة fr_FR
dc.title استراتيجيات استخدام مواقع التواصل الاجتماعي في بناء صورة المؤسسة fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte