Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
شهبوب, عبد الستار |
|
dc.contributor.author |
دبيب, عصام |
|
dc.contributor.author |
بوسعدية, مسعود (مشرفا) |
|
dc.date.accessioned |
2021-06-13T10:00:34Z |
|
dc.date.available |
2021-06-13T10:00:34Z |
|
dc.date.issued |
2020 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/8922 |
|
dc.description.abstract |
تهدف هذه الدراسة الى الكشف عن استراتيجيات استخدام مواقع التواصل الاجتماعي في بناء صورة المؤسسة من خلال دراسة عينة من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بدار الثقافة عمر أو صديق جيجل، ولق تم الاعتماد على اداة الاستبيان لجمع البيانات من المبحوثين، حيث تم تقسيم الاستمارة إلى أربع محاور:
المحور الأول: البيانات الشّخصيّة، المحور الثاني: مدى استخدام مواقع التواصل الاجتماعي من طرف العاملين ، المحور الثالث: مستوى الخدمات التّي تقدمها مواقع المؤسّسة ، الحور الرابع: الاستراتيجيات المتّبعة في بناء صورة المؤسسة ، وقد توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها:
تقتضي النسبة الأكبر من المبحوثين في تصفّح مواقع التواصل الاجتماعي لمدة ساعتين، وأنّ أغلب المبحوثين يفضّلون تصفّح هذه المواقع في الفترة الصّباحية وأنّ أغلبهم من الذكور وأنّ الموقع الأكثر استخداما هو الفيس بوك وأن أغلب أعمار المبحوثين تكون فوق 35 سنة، كما أنّ المؤسّسات تقدم معلومات صادقة وأنّها تستخدم مواقع التواصل الاجتماعي من أجل بناء صورة إيجابية لها في أذهان الجمهور. |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
مواقع التواصل الإجتماعي ، المؤسسة |
fr_FR |
dc.title |
استراتيجيات استخدام مواقع التواصل الاجتماعي في بناء صورة المؤسسة |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée