Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
لونيس, خديجة |
|
dc.contributor.author |
شلغام, أحلام |
|
dc.contributor.author |
شحاط, سعاد (مشرفا) |
|
dc.date.accessioned |
2021-06-13T12:46:03Z |
|
dc.date.available |
2021-06-13T12:46:03Z |
|
dc.date.issued |
2020 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/8933 |
|
dc.description.abstract |
هدفت هذه الدراسة إلى معرفة دور شبكات التواصل الاجتماعي في التسويق الإلكتروني للمنتجات الدراسة أجريت على مجموعة من أصحاب المحلات التجارية ببلدية جيجل ، المتعاملين بشبكات التواصل الاجتماعي في التسويق لمنتجاتهم .
حيث انطلقنا من التساؤل الرئيسي التالي:
- ما هو دور شبكات التواصل الاجتماعي في التسويق للمنتجات ؟
وقد إندرج تحت هذا التساؤل الرئيسي ثلاث أسئلة فرعية تمثلت في :
- هل يساهم الإشهار عبر الفيس بوك والانستغرام في التسويق للمنتجات ؟
- ما مدى فعالية الترويج الإلكتروني في الرفع من المبيعات ؟
- ما الدافع نحو توجه المحلات التجارية للتسويق عبر شبكات التواصل الاجتماعي؟
وللتحقق من فرضيات الدراسة في الميدان قمنا باعتماد المنهج الوصفي الذي يسهل مسار التقصي الميداني ، ويساعد في جمع أكبر عدد من البيانات ، كما إعتمدنا على عينة قصدية تكونت من 50 مفردة من أصحاب المحلات التجارية بمدينة جيجل وكان تعاملنا مع العينة عن طريق الاستمارة .
وأخلصت نتائج دراستنا إلى أن شبكات التواصل الاجتماعي تلعب دورا فعالا في تسويق المنتجات ، ويعتمد نجاح التسويق الإلكتروني للمنتجات على توفير المعلومات الكافية عن المنتوج أو السلعة لاستقطابأكبر عدد من الزبائن ، كما تعتبر شبكات التواصل الاجتماعي وسيلة هامة ولابد منها لترويج المنتجات ، لكونها سهلت عملية التواصل مع الزبائن ومعرفة حاجاتهم ومتطلباتهم .
إن التسويق عبر شبكات التواصل الاجتماعي أعطى الفرصة لأصحاب المحلات التجارية لجذب المستهلكين وتشجيعهم على الشراء. |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
التسويق ، المنتوج ، شبكات التواصل الإجتماعي |
fr_FR |
dc.title |
شبكات التواصل الإجتماعي و التسويق الإلكتروني للمنتجات |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée