Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
فعرور, هدى |
|
dc.contributor.author |
طيبوش, روميساء |
|
dc.contributor.author |
قايدي, نبيلة (مشرفا) |
|
dc.date.accessioned |
2021-06-13T14:04:13Z |
|
dc.date.available |
2021-06-13T14:04:13Z |
|
dc.date.issued |
2020 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/8950 |
|
dc.description.abstract |
يعتبر التلفزيون من أقوى الوسائل المؤثرة في التنشئة الاجتماعية، ويتميز بأهمية خاصة في حياة الطفل لأنه قادر على الترفيه والتثقيف في وقت واحد، وتتميز البرامج التلفزيونية الموجهة للأطفال بتأثيرها الكبير في تشكيل الطفل وتكوين اتجاهاته وميوله ونظرته إلى الحياة، وتعد مرحلة الطفولة المبكرة فترة حيوية لتكوين السمات الشخصية للطفل.
- تعد القنوات التلفزيونية من بينها كراميش، سبايستون، طيور الجنة، وغيرها من أحدث القنوات الفضائية المخصصة للأطفال، ونظرا لما لاحظته كباحثة من جذبها للأطفال عن طريق ما تحتوي عليه هذه البرامج الخاصة بالأطفال، كان لابد من معرفة دورها في التنشئة الاجتماعية للطفل فانطلقت الدراسة من التساؤل التالي: ما هو دور التلفاز في تربية طفل الروضة؟
وكانت الإجابة عن هذا السؤال بطرح الفرضيتين التاليتين:
1- للتلفاز دور في تنمية مهارة التواصل الاجتماعي للطفل.
2- التأثيرات السلبية للطفل على طفل الروضة.
ولاختبار هذه الفروض تم إجراء الدراسة الميدانية لعينة من المربيات لمدينة الطاهير، تم اختيارهن عن طريق العينة العمدية (القصدية) قدرت بـ 20 فرد أما منهج الدراسة فكان المنهج الوصفي، والأدوات المستعملة الملاحظة المقابلة الاستمارة، والأساليب الإحصائية المستعملة هي التكرارات والنسب المئوية.
وفي الأخير أثبتت النتائج المتوصل إليها صحة الفرضيات السالفة الذكر، أي أن فروض البحث تحققت. |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
الطفل ، الروضة ، التلفاز ، التربية |
fr_FR |
dc.title |
دور التلفاز في تربية طفل الروضة |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée