Dépôt Institutionnel Université de Jijel

دور التلفاز في تربية طفل الروضة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author فعرور, هدى
dc.contributor.author طيبوش, روميساء
dc.contributor.author قايدي, نبيلة (مشرفا)
dc.date.accessioned 2021-06-13T14:04:13Z
dc.date.available 2021-06-13T14:04:13Z
dc.date.issued 2020
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/8950
dc.description.abstract يعتبر التلفزيون من أقوى الوسائل المؤثرة في التنشئة الاجتماعية، ويتميز بأهمية خاصة في حياة الطفل لأنه قادر على الترفيه والتثقيف في وقت واحد، وتتميز البرامج التلفزيونية الموجهة للأطفال بتأثيرها الكبير في تشكيل الطفل وتكوين اتجاهاته وميوله ونظرته إلى الحياة، وتعد مرحلة الطفولة المبكرة فترة حيوية لتكوين السمات الشخصية للطفل. - تعد القنوات التلفزيونية من بينها كراميش، سبايستون، طيور الجنة، وغيرها من أحدث القنوات الفضائية المخصصة للأطفال، ونظرا لما لاحظته كباحثة من جذبها للأطفال عن طريق ما تحتوي عليه هذه البرامج الخاصة بالأطفال، كان لابد من معرفة دورها في التنشئة الاجتماعية للطفل فانطلقت الدراسة من التساؤل التالي: ما هو دور التلفاز في تربية طفل الروضة؟ وكانت الإجابة عن هذا السؤال بطرح الفرضيتين التاليتين: 1- للتلفاز دور في تنمية مهارة التواصل الاجتماعي للطفل. 2- التأثيرات السلبية للطفل على طفل الروضة. ولاختبار هذه الفروض تم إجراء الدراسة الميدانية لعينة من المربيات لمدينة الطاهير، تم اختيارهن عن طريق العينة العمدية (القصدية) قدرت بـ 20 فرد أما منهج الدراسة فكان المنهج الوصفي، والأدوات المستعملة الملاحظة المقابلة الاستمارة، والأساليب الإحصائية المستعملة هي التكرارات والنسب المئوية. وفي الأخير أثبتت النتائج المتوصل إليها صحة الفرضيات السالفة الذكر، أي أن فروض البحث تحققت. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject الطفل ، الروضة ، التلفاز ، التربية fr_FR
dc.title دور التلفاز في تربية طفل الروضة fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte