Dépôt Institutionnel Université de Jijel

الإدارة الصفية ودورها في التفاعل الصفي من وجهة نظر أساتذة التعليم المتوسط

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author طاجين, روميسة
dc.contributor.author صالحي, مسعودة
dc.contributor.author مزهود, نوال (مشرفا)
dc.date.accessioned 2021-06-14T08:02:07Z
dc.date.available 2021-06-14T08:02:07Z
dc.date.issued 2020
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/8953
dc.description.abstract تناولت هذه الدراسة موضوع الإدارة الصفية ودورها في التفاعل الصفي من وجهة نظر أساتذة التعليم المتوسط، وقد سعت الى التعرف على الدور الذي تلعبه إدارة الصف في تحقيق التفاعل الصفي وهذا من خلال محاولة الاجابة على التساؤل الرئيسي الذي مفاده: " هل تساهم الإدارة الصفية في التفاعل الصفي من وجهة نظر أساتذة التعليم المتوسط ؟ والذي تفرع منه التساؤلين الآتيين: " هل تساهم الإدارة الصفية في التفاعل اللفظي من وجهة نظر أساتذة التعليم المتوسط؟ " هل تساهم الإدارة الصفية في التفاعل غير اللفظي من وجهة نظر أساتذة التعليم المتوسط؟ وقد قمنا في دراستنا باستخدام المنهج الوصفي واعتمدنا على أداة الاستمارة والمكونة من 35 سؤال موزعين على 3 محاور والتي قمنا بتطبيقها على عينة عشوائية بسيطة من أساتذة التعليم المتوسط والبالغ عددهم 87 أستاذ وأستاذة موزعين على 39 متوسطة بولاية جيجل. وقد توصلنا في دراستنا من خلال المعالجة الاحصائية للبيانات و تحليلها وتفسيرها سوسيولوجيا إلى النتائج الآتية: " تساهم الإدارة الصفية في التفاعل اللفظي من وجهة نظر أساتذة التعليم المتوسط. " تساهم الإدارة الصفية في التفاعل غير اللفظي من وجهة نظر أساتذة التعليم المتوسط. ومنه خلصت الدراسة إلى أن: الإدارة الصفية تساهم في التفاعل الصفي من وجهة نظر أساتذة التعليم المتوسط . fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject الإدارة الصفية ، التفاعل الصفي ، التعليم المتوسط fr_FR
dc.title الإدارة الصفية ودورها في التفاعل الصفي من وجهة نظر أساتذة التعليم المتوسط fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte