Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بوميمز, سعاد |
|
dc.contributor.author |
فدسي, مديحة |
|
dc.contributor.author |
مزهود, نوال (مشرفا) |
|
dc.date.accessioned |
2021-06-14T08:19:02Z |
|
dc.date.available |
2021-06-14T08:19:02Z |
|
dc.date.issued |
2020 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/8959 |
|
dc.description.abstract |
تناولت هذه الدراسة موضوع دور الأساليب التربوية في مواجهة المشكلات الصفية من وجهة نظر معلمي المرحلة الابتدائية، وهدفت إلى معرفة هذا الدور من خلال تطبيقها على عينة من معلمي المدارس الابتدائية بولاية جيجل، من خلال الإجابة على التساؤل الرئيسي التالي: هل للأساليب التربوية دور في مواجهة المشكلات الصفية من وجهة نظر معلمي المرحلة الابتدائية؟.
ومن السؤال الرئيسي تفرعت الأسئلة التالية:
- هل لأسلوب الثواب دور في مواجهة المشكلات الصفية من وجهة نظر معلمي المرحلة الابتدائية؟
- هل لأسلوب العقاب دور في مواجهة المشكلات الصفية من وجهة نظر معلمي المرحلة الابتدائية؟
وانطلاقا من التساؤلات الفرعية المطروحة قمنا بصياغة الفرضيات التالية:
الفرضية الرئيسية:
للأساليب التربوية دور في مواجه المشكلات الصفية من وجهة نظر معلمي المرحلة الابتدائية.
الفرضيات الفرعية:
- لأسلوب الثواب دور في مواجهة المشكلات الصفية من وجهة نظر معلمي المرحلة الابتدائية.
- لأسلوب العقاب دور في مواجهة المشكلات الصفية من وجهة نظر معلمي المرحلة الابتدائية.
وسعيا منا للإجابة عن تساؤلات الدراسة قمنا بتطبيق الدراسة على خمسة وثمانون (85) معلما ومعلمة بمختلف إبتدائيات ولاية جيجل واعتمدنا على المنهج الوصفي باعتباره الملائم لدراستنا، كما اعتمدنا على أداة الاستمارة التي تم التأكد من صحتها وثباتها، كأداة أساسية لجمع البيانات.
وتوصلت الدراسة إلى أن للأساليب التربوية دور في مواجهة المشكلات الصفية من وجهة نظر معلمي المرحلة الابتدائية، وهذا راجع إلى تحقيق الفرضيتين الفرعيتين التاليتين:
- لأسلوب الثواب دور في مواجهة المشكلات الصفية من وجهة نظر معلمي المرحلة الابتدائية.
- لأسلوب العقاب دور في مواجهة المشكلات الصفية من وجهة نظر معلمي المرحلة الابتدائية. |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
المعلم ، الأساليب التربوية ، المرحلة الإبتدائية |
fr_FR |
dc.title |
دور الأساليب التربوية في مواجهة المشكلات الصفية من وجهة نظر معلمي المرحلة الابتدائية |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée