Dépôt Institutionnel Université de Jijel

دور الأساليب التربوية في مواجهة المشكلات الصفية من وجهة نظر معلمي المرحلة الابتدائية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بوميمز, سعاد
dc.contributor.author فدسي, مديحة
dc.contributor.author مزهود, نوال (مشرفا)
dc.date.accessioned 2021-06-14T08:19:02Z
dc.date.available 2021-06-14T08:19:02Z
dc.date.issued 2020
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/8959
dc.description.abstract تناولت هذه الدراسة موضوع دور الأساليب التربوية في مواجهة المشكلات الصفية من وجهة نظر معلمي المرحلة الابتدائية، وهدفت إلى معرفة هذا الدور من خلال تطبيقها على عينة من معلمي المدارس الابتدائية بولاية جيجل، من خلال الإجابة على التساؤل الرئيسي التالي: هل للأساليب التربوية دور في مواجهة المشكلات الصفية من وجهة نظر معلمي المرحلة الابتدائية؟. ومن السؤال الرئيسي تفرعت الأسئلة التالية: - هل لأسلوب الثواب دور في مواجهة المشكلات الصفية من وجهة نظر معلمي المرحلة الابتدائية؟ - هل لأسلوب العقاب دور في مواجهة المشكلات الصفية من وجهة نظر معلمي المرحلة الابتدائية؟ وانطلاقا من التساؤلات الفرعية المطروحة قمنا بصياغة الفرضيات التالية: الفرضية الرئيسية: للأساليب التربوية دور في مواجه المشكلات الصفية من وجهة نظر معلمي المرحلة الابتدائية. الفرضيات الفرعية: - لأسلوب الثواب دور في مواجهة المشكلات الصفية من وجهة نظر معلمي المرحلة الابتدائية. - لأسلوب العقاب دور في مواجهة المشكلات الصفية من وجهة نظر معلمي المرحلة الابتدائية. وسعيا منا للإجابة عن تساؤلات الدراسة قمنا بتطبيق الدراسة على خمسة وثمانون (85) معلما ومعلمة بمختلف إبتدائيات ولاية جيجل واعتمدنا على المنهج الوصفي باعتباره الملائم لدراستنا، كما اعتمدنا على أداة الاستمارة التي تم التأكد من صحتها وثباتها، كأداة أساسية لجمع البيانات. وتوصلت الدراسة إلى أن للأساليب التربوية دور في مواجهة المشكلات الصفية من وجهة نظر معلمي المرحلة الابتدائية، وهذا راجع إلى تحقيق الفرضيتين الفرعيتين التاليتين: - لأسلوب الثواب دور في مواجهة المشكلات الصفية من وجهة نظر معلمي المرحلة الابتدائية. - لأسلوب العقاب دور في مواجهة المشكلات الصفية من وجهة نظر معلمي المرحلة الابتدائية. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject المعلم ، الأساليب التربوية ، المرحلة الإبتدائية fr_FR
dc.title دور الأساليب التربوية في مواجهة المشكلات الصفية من وجهة نظر معلمي المرحلة الابتدائية fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte