Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
خربوش, مريم |
|
dc.contributor.author |
بوحنونة, مريم |
|
dc.contributor.author |
بودرمين, عبد الفتاح (مشرفا ) |
|
dc.date.accessioned |
2020-10-14T09:14:59Z |
|
dc.date.available |
2020-10-14T09:14:59Z |
|
dc.date.issued |
2015 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/895 |
|
dc.description.abstract |
تهدف هذه الدراسة للتعرف على علاقة البيئة المدرسية بكل جوانبها بالتحصيل الدراسي في مدارس مرحلة الأساس محلية المتمة . والتعرف على الواقع الحالي للبيئة المدرسية في هذه المدارس . تنبيه المسئولين الاهتمام بالبيئة المدرسية في كل جوانبها وتوفير كل الظروف الممكنة حتى تكون بالصورة العلمية المرجوة . وقد وضعة الباحثتين عدة فروض تغطي كل جوانب البيئة المدرسية (جغرافيا واجتماعياً وتربوياً) لمعرفة مدي صحة البيئة المدرسية من عدمها أو المشاكل والظروف التي تعترض هذه البيئة . و قد استخدمتا الباحث المنهج الوصفي التحليلي مدعوما بالاستبانة والمقابلة والملاحظة مع عدد من المعلمين والمديرين وبعد التحليل اللازم توصل الباحث إلي النتائج التالية : 1. المباني والتجهيزات المدرسية في مدارس الأساس بمحلية المتمة ليس مكتملة وغير مجهزة وفقاً للشروط التربوية . 2. النشاطات المدرسية لا تمارس في هذه المدارس . 3. لا توجد ميادين كافية لممارسة النشاطات المدرسية . 4. لا يوجد اي عمل مسرحي ولا إصدار صحف حائطية ولا إذاعة مدرسية في هذه المدارس . 5. لا توجد اي وحدة علاجية ولا مساجد في هذه المدارس . 6. يوجد نقص في المعلمين بهذه المدارس . 7. يوجد بعض الاهتمام من مجالس الأباء بالبيئة المدرسية في هذه المدارس . |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
البيئة المدرسية ، المدرسة ، التحصيل الدراسي ، التلميذ ، الدراسة |
fr_FR |
dc.title |
البيئة المدرسية و علاقتها بالتحصيل الدراسي من وجهة نظر تلاميذ السنة الثالثة ثانوي علوم تجريبية - دراسة ميدانية بثانوية ثرخوش أحمد جيجل - |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée