Dépôt Institutionnel Université de Jijel

دور التربية الخاصة في دمج الطفل المعاق سمعيا

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author لكحل, نورة
dc.contributor.author بولبینة, جمال (مشرفا)
dc.date.accessioned 2021-06-14T08:26:01Z
dc.date.available 2021-06-14T08:26:01Z
dc.date.issued 2020
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/8963
dc.description.abstract تناولت هذه الدراسة موضوعا تحت عنوان: دور التربية الخاصة في دمج الطفل المعاق سمعيا. إن أهمية أي دراسة علمية يمكن استنباطها من أهمية الموضوع نفسه حيث يمكن القول أن أهمية التربية الخاصة تلعب دورا أساسيا في دمج الطفل المعاق سمعيا، وقد تمضن البحث الباب النظري: ويتضمن خمسة فصول فينطلق البحث من فرضية عامة مفادها للتربية الخاصة دور في دمج الطفل المعاق سمعيا، وقد انبثقت عن هذه الفرضية فرضيتين جزئيتين كما هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على الدور الحقيقي للتربية الخاصة في دمج الطفل المعاق سمعيا سواء في الأسرة أو المدرسة أو المجتمع. ومن أجل تحقيق هذه الأهداف استخدمنا المنهج الوصفي الذي يتناسب مع موضوع الدراسة، اعتمادا على مجموعة من أدوات جمع البيانات كالملاحظة والمقابلة والإستمارة. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject التربية ، التربية الخاصة ، الإعاقة السمعية fr_FR
dc.title دور التربية الخاصة في دمج الطفل المعاق سمعيا fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte