Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
لكحل, نورة |
|
dc.contributor.author |
بولبینة, جمال (مشرفا) |
|
dc.date.accessioned |
2021-06-14T08:26:01Z |
|
dc.date.available |
2021-06-14T08:26:01Z |
|
dc.date.issued |
2020 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/8963 |
|
dc.description.abstract |
تناولت هذه الدراسة موضوعا تحت عنوان: دور التربية الخاصة في دمج الطفل المعاق سمعيا.
إن أهمية أي دراسة علمية يمكن استنباطها من أهمية الموضوع نفسه حيث يمكن القول أن أهمية التربية الخاصة تلعب دورا أساسيا في دمج الطفل المعاق سمعيا، وقد تمضن البحث الباب النظري: ويتضمن خمسة فصول فينطلق البحث من فرضية عامة مفادها للتربية الخاصة دور في دمج الطفل المعاق سمعيا، وقد انبثقت عن هذه الفرضية فرضيتين جزئيتين كما هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على الدور الحقيقي للتربية الخاصة في دمج الطفل المعاق سمعيا سواء في الأسرة أو المدرسة أو المجتمع.
ومن أجل تحقيق هذه الأهداف استخدمنا المنهج الوصفي الذي يتناسب مع موضوع الدراسة، اعتمادا على مجموعة من أدوات جمع البيانات كالملاحظة والمقابلة والإستمارة. |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
التربية ، التربية الخاصة ، الإعاقة السمعية |
fr_FR |
dc.title |
دور التربية الخاصة في دمج الطفل المعاق سمعيا |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée