Dépôt Institutionnel Université de Jijel

دور الروضة في إعداد الطفل للدخول إلى المدرسة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author سعد الله, وفاء
dc.contributor.author لمهشهش, رحمة
dc.contributor.author بودرمين, عبد الفتاح (مشرفا)
dc.date.accessioned 2021-06-14T08:31:24Z
dc.date.available 2021-06-14T08:31:24Z
dc.date.issued 2020
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/8965
dc.description.abstract لقد هدفت دراستنا إلى كشف دور الروضة في إعداد الطفل للدخول إلى المدرسة في الروضات المتواجدة في كل من منطقة جيجل, تاسوست والعقابي. ولتحقيق هدف الدراسة استخدمنا المنهج الوصفي, أما أداة الدراسة فكانت الاستمارة حيث احتوت على ثلاثة محاور, المحور الأول تمثل في البيانات الشخصية والمحور الثاني كان تحث عنوان اندماج الطفل داخل الروضة يمكنه من التفاعل المحيطي و الاجتماعي في المدرسة, إما فيما يخص المحور الثالث فقد كان حول دور البرامج التربوية المقدمة داخل الروضة في تمكين الطفل من أداء الأنشطة داخل المدرسة . كما اعتمدنا على عينة كرة الثلج المؤلفة من 30 مربية, وقد أظهرت نتائج الدراسة أن اندماج الطفل في الروضة يمكنه من تحقيق التفاعل المحيطي و الاجتماعي في المدرسة, كما أن البرامج التربوية المقدمة داخل الروضة لها دور في تمكين الطفل من أداء الأنشطة داخل المدرسة, وبالتالي فان للروضة دور في إعداد الطفل للدخول إلى المدرسة. وقد أوصت الدراسة بتوفير مساحات خضراء للطفل من أجل المتعة و هذا لأن الأصل في الروضة أن تتوفر على مساحات خضراء وواسعة يجد الطفل راحته فيها و جعلها مناسبة للعب الطفل و ضرورة مراعاة المربيين للفروق الفردية بين الأطفال داخل الروضة و عدم إجهاد الطفل من خلال البرامج المكثفة مع ضرورة وجود مختصة أرطفونية و مختصة في علم النفس وذلك لفهم سلوك الطفل و تعديله بالطرق المناسبة. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject المدرسة ، الطفل ، الروضة fr_FR
dc.title دور الروضة في إعداد الطفل للدخول إلى المدرسة fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte