Résumé:
هدفت الدراسة إلى الكشف عن طبيعة العلاقة الموجودة بين مستويات التوافق الأكاديمي ومستويات الطموح لدى عينة من الطلبة الأجانب بجامعة يقدر عددهم ب (47) طالبا وطالبة، تم اختيارهم بطريقة المسح الشامل واعتمدت الدراسة الحالية على المنهج الوصفي الإرتباطي واستخدمت أداتين لجمع البيانات حول متغيراتها وهي: استبيان يقيس مستويات التوافق الأكاديمي ببعديه الدراسي والاجتماعي واستبيان يقيس مستويات الطموح، وتم معالجتها إحصائيا باستعمال الحزمة الإحصائية للعلوم الاجتماعية.
وقد توصلت الدراسة إلى النتائج التالية:
-توجد علاقة ارتباطيةقوية وطردية بين مستويات التوافق الدراسي ومستويات الطموح لدى عينة من الطلبة الأجانب.
-توجد علاقة ارتباطية قوية وطردية بين مستويات التوافق الاجتماعي ومستويات الطموح لدى عينة من الطلبة الأجانب.