Résumé:
هدفت هذه الدراسة إلى تقصي دور اللعب في تطوير مهارات التواصل اللغوي عند طفل الروضة من وجهة نظر المربيات، وقد طبق الاستبيان على عينة الدراسة ككل والمتكونة من 125 مربية رياض أطفال تابعة لبلدية جيجل وقد احتوى هذا الاستبيان على 26 بند موزعا على ثلاثة محاور أساسية هي محور مهارة الاستماع، محور مهارةالتحدث، محورمهارةالاستعدادللقراءة.
وقدخلصت الدراسة إلى النتائج التالية:
" للعب دورفي تطوير مهارةالاستماع عند طفل الروضةمن وجهةنظرالمربيات بدرجةعالية.
" للعبدورفي تطويرمهارةالتحدث عندطفل الروضة من وجهة نظرالمربيات بدرجةعالية.
"للعب دورفي تطويرمهارة الاستعداد للقراءة من وجهة نظرالمربيات بدرجةعالية