Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بن مساس, مدنية |
|
dc.contributor.author |
حناش, رقية |
|
dc.contributor.author |
بوطاجين, عادل (مشرفا) |
|
dc.date.accessioned |
2021-06-14T09:23:52Z |
|
dc.date.available |
2021-06-14T09:23:52Z |
|
dc.date.issued |
2020 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/8985 |
|
dc.description.abstract |
سعت الدراسة الحالية للبحث عن العلاقة بين دافعية الطالب الجامعي للتعلّم وإستخداماته لشبكة الأنترنت، حيث هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن العلاقة بين الدافعية للتعلّم لدى الطالب الجامعي والإستخدامات المختلفة لشبكة الأنترنت سواءا كانت بحثية، تعليمية، إضطلاع أو ترفيهية.
وانطلقت الدراسة من تساؤل رئيسي مضمونه: هل توجد علاقة بين دافعية الطالب الجامعي للتعلّم وإستخداماته لشبكة الأنترنت؟.
ومن أجل تحقيق أهداف الدراسة تم الإعتماد على المنهج الوصفي الإرتباطي من خلال تصميم إستمارة خاصة بإستخدامات شبكة الأنترنت، والإعتماد على مقياس أحمد دوقة للدافعية للتعلّم.
تكونت عينة الدراسة من (107) طالب وطالبة، بجامعة محمد الصديق بن يحي - جيجل - خلال الموسم الدراسي 2019-2020، تم إختيارها بطريقة عرضية، ومن أجل الوصول إلى صدق وثبات الدراسة عولجت بياناتنا عن طريق برنامج20 Spss، وبإستخدام الأساليب الإحصائية المناسبة توصلت الدرايسة الحالية إلى النتائج التالية:
- وجود علاقة إرتباطية موجبة بين دافعية الطالب الجامعي للتعلّم والإستخدامات البحثية لشبكة الأنترنت عند مستوى الدلالة (0.05).
- وجود علاقة إرتباطية موجبة بين دافعية الطالب الجامعي للتعلّم والإستخدامات التعليمية لشبكة الأنترنت عند مستوى الدلالة (0.01).
- وجود علاقة إرتباطية موجبة بين دافعية الطالب الجامعي للتعلّم وإستخدامات الإضطلاع لشبكة الأنترنت عند مستوى الدلالة (0.01).
- غياب الإرتباط بين دافعية الطالب الجامعي للتعلّم والإستخدامات الترفيهية لشبكة الأنترنت.
وإنتهت الدراسة بمجموعة من الإقتراحات والتوصيات. |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
الدافعية ، الطالب الجامعي ، شبكة الأنثرنث |
fr_FR |
dc.title |
دافعية الطالب الجامعي للتعلم وعلاقتها باستخداماته لشبكة الأنثرنث |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée