Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بوثابت, نبيلة |
|
dc.contributor.author |
دعاس, حياة (مشرفا) |
|
dc.date.accessioned |
2021-06-14T09:29:05Z |
|
dc.date.available |
2021-06-14T09:29:05Z |
|
dc.date.issued |
2020 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/8987 |
|
dc.description.abstract |
هدفت هذه الدراسة إلى معرفة علاقة التقويم التربوي بالدافعية للتعلم لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية من وجهة نظر المعلمين، وهذا من خلال محاولة الإجابة عن التساؤل الرئيسي الذي مفاده: هل توجد علاقة بين التقويم التربوي والدافعية للتعلم لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية من وجهة نظر المعلمين؟ والذي تفرع منه ثلاث فرضيات:
- توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين التقويم التشخيصي والدافعية للتعلم لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية من وجهة نظر المعلمين.
- توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين التقويم التكويني والدافعية للتعلم لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية من وجهة نظر المعلمين.
- توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين التقويم الختامي والدافعية للتعلم لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية من وجهة نظر المعلمين.
- ولتحقيق أهداف الدراسة أستخدم المنهج الوصفي، أما مجتمع الدراسة فتكون من معلمي المرحلة الابتدائية فالبالغ عدد (70) معلم ومعلمة، بجيجل خلال السنة الدراسية 2019 م/ 2020م.
واعتمدنا في هذه الدراسة على استمارة مكونة من 49 سؤالا، وأسفرت المعالجة الإحصائية حيث تم استخدام الأساليب الإحصائية المناسبة، توصلت دراستنا الحالية إلى النتائج التالية:
- توجد علاقة ارتباطية موجبة ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة بين التقويم التربوي والدافعية للتعلم لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية من وجهة نظر المعلمين.
- توجد علاقة ارتباطية موجبة ذات دلالة إحصائية عند مستوى 0.01 بين التقويم التشخيصي والدافعية للتعلم لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية من وجهة نظر المعلمين.
- توجد علاقة ارتباطية موجبة ذات دلالة إحصائية عند مستوى 0.01 بين التقويم التكويني والدافعية للتعلم لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية من وجهة نظر المعلمين.
- توجد علاقة ارتباطية موجبة ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة 0.05 بين التقويم الختامي والدافعية للتعلم لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية من وجهة نظر المعلمين. |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
التعلم ، الدافعية ، التقويم التربوي |
fr_FR |
dc.title |
التقويم التربوي وعلاقته بالدافعية للتعلم لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية من وجهة نظر المعلمين |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée