Dépôt Institutionnel Université de Jijel

التقويم التربوي وعلاقته بالدافعية للتعلم لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية من وجهة نظر المعلمين

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بوثابت, نبيلة
dc.contributor.author دعاس, حياة (مشرفا)
dc.date.accessioned 2021-06-14T09:29:05Z
dc.date.available 2021-06-14T09:29:05Z
dc.date.issued 2020
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/8987
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى معرفة علاقة التقويم التربوي بالدافعية للتعلم لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية من وجهة نظر المعلمين، وهذا من خلال محاولة الإجابة عن التساؤل الرئيسي الذي مفاده: هل توجد علاقة بين التقويم التربوي والدافعية للتعلم لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية من وجهة نظر المعلمين؟ والذي تفرع منه ثلاث فرضيات: - توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين التقويم التشخيصي والدافعية للتعلم لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية من وجهة نظر المعلمين. - توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين التقويم التكويني والدافعية للتعلم لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية من وجهة نظر المعلمين. - توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين التقويم الختامي والدافعية للتعلم لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية من وجهة نظر المعلمين. - ولتحقيق أهداف الدراسة أستخدم المنهج الوصفي، أما مجتمع الدراسة فتكون من معلمي المرحلة الابتدائية فالبالغ عدد (70) معلم ومعلمة، بجيجل خلال السنة الدراسية 2019 م/ 2020م. واعتمدنا في هذه الدراسة على استمارة مكونة من 49 سؤالا، وأسفرت المعالجة الإحصائية حيث تم استخدام الأساليب الإحصائية المناسبة، توصلت دراستنا الحالية إلى النتائج التالية: - توجد علاقة ارتباطية موجبة ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة بين التقويم التربوي والدافعية للتعلم لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية من وجهة نظر المعلمين. - توجد علاقة ارتباطية موجبة ذات دلالة إحصائية عند مستوى 0.01 بين التقويم التشخيصي والدافعية للتعلم لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية من وجهة نظر المعلمين. - توجد علاقة ارتباطية موجبة ذات دلالة إحصائية عند مستوى 0.01 بين التقويم التكويني والدافعية للتعلم لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية من وجهة نظر المعلمين. - توجد علاقة ارتباطية موجبة ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة 0.05 بين التقويم الختامي والدافعية للتعلم لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية من وجهة نظر المعلمين. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject التعلم ، الدافعية ، التقويم التربوي fr_FR
dc.title التقويم التربوي وعلاقته بالدافعية للتعلم لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية من وجهة نظر المعلمين fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte