Résumé:
هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن العلاقة بين المتابعة الوالدية والتفوق الدراسي لدى المراهق المتمدرس ومن أجل ذلك تم تصميم استبيان متكون من 41 عبارة ولهذا الغرض اختيرت عينة قواهما 60 تلميذ وتلميذة وزعت ببعض ثانويات جيجل، تم اختيارهم بطريقة قصدية، وتم الاعتماد على المنهج الوصفي الارتباطي في الدراسة، كما تمت معالجة البيانات باستعمال الإحصائية spss، وذلك من خلال حساب معامل الارتباط بيرسون، وقد أظهرت الدراسة النتائج التالية:
- توجد علاقة ارتباطية موجبة دالة احصائيا بين المتابعة الوالدية والتفوق الدراسي لدى المراهق المتمدرس.
- توجد علاقة ارتباطية موجبة دالة احصائيا بين المتابعة الوالدية الدراسية والتفوق الدراسي لدى المراهق المتمدرس.
- توجد علاقة ارتباطية موجبة دالة احصائيا بين المتابعة الوالدية والتفوق الدراسي لدى المراهق المتمدرس.
- توجد علاقة ارتباطية موجبة دالة احصائيا بين المتابعة الوالدية الصحية والتفوق الدراسي لدى المراهق المتمدرس.