Dépôt Institutionnel Université de Jijel

إدارة الصفوف التعليمية بالتحكم في التدريس من وجهة نظر معلمي التعليم المتوسط

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بوالشعير, إيمان
dc.contributor.author قرفي, محمد (مشرفا)
dc.date.accessioned 2021-06-14T09:34:10Z
dc.date.available 2021-06-14T09:34:10Z
dc.date.issued 2020
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/8990
dc.description.abstract هدف البحث إلى الكشف عن العلاقة بين إدارة الصفوف التعليمية والتحكم في التدريس من وجهة نظر معلمي التعليم المتوسط، وقد استخدمت الباحثة المنهج الوصفي، وقامت بتوزيع استبيان يتضمن 33 بندا على عينة البحث مكونة من 32معلما ومعلمة في متوسطة محمود بوتسطة بالشقفة ولاية جيجل، وباستخدام الحزمة الإحصائية للعلوم الاجتماعية في معالجة البيانات ،خلص البحث إلى النتائج التالية: 01ـ توجد علاقة بين إدارة الصفوف التعليمية والتحكم في التدريس من وجهة نظر معلمي التعليم المتوسط. 02ـ توجد علاقة ببن التخطيط للدرس والتحكم في التدريس من وجهة نظر معلمي التعليم المتوسط. 03ـ توجد علاقة بين تنظيم الصف والتحكم في التدريس من وجهة نظر معلمي التعليم المتوسط. 04ـ توجد علاقة بين التنفيذ الدرس والتحكم في التدريس من وجهة نظر معلمي التعليم المتوسط fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject الإدارة ، التدريس ، الصف fr_FR
dc.title إدارة الصفوف التعليمية بالتحكم في التدريس من وجهة نظر معلمي التعليم المتوسط fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte