Dépôt Institutionnel Université de Jijel

دور إذاعة جیجل في الترویج للسیاحة المحلیة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بوهرين, سليمة
dc.contributor.author بورويس, سلمى
dc.contributor.author بولعويدات, حورية (مشرفا)
dc.date.accessioned 2020-10-14T10:04:18Z
dc.date.available 2020-10-14T10:04:18Z
dc.date.issued 2017
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/921
dc.description.abstract تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على أداء إذاعة جيجل المحلية، من حيث دورها في الترويج للسياحة بولاية جيجل، وقد جاءت هذه الدراسة للإجابة على الإشكالية التي مفادها: كيف تساهم إذاعة جيجل في الترويج للسياحة المحلية من خلال مضامين الرسائل التي تبثها؟ وهي تنتمي إلى مجال الدراسات الوصفية التي تهدف إلى التعرف على الظاهرة بطريقة مفصلة ودقيقة بغية جمع المعلومات المتعلقة بها، ويتجسد هذا من خلال تحليل محتوى عينة من الأعداد التي قدمتها إذاعة جيجل من خلال البرنامج الأسبوعي "آفاق سياحية"، وذلك من حيث المحتوى في حد ذاته من جهة مجالات مواضيع السياحة التي تتطرق إليها، وأهدافها، والقيم التي تحملها هذه الرسائل، والقالب الذي تمرر من خلاله رسائلها، وكذلك وسائل وأساليب الإقناع والاستمالات التي تعتمدها والمساحة الزمنية المخصصة. حيث تم التحليل الكمي والكيفي لهذا البرنامج باستعمال استمارة تحليل المحتوى كأداة لجمع البيانات، وقد تم التوصل إلى نتائج أهمها: أن إذاعة جيجل المحلية اهتمت في ترويجها للسياحة بنسبة كبيرة بالموضوعات المتعلقة بالمناطق الطبيعية، وقد اختارت الفترة المسائية لبث البرنامج لكون هذه الفترة هي أفضل فترة يمكن للجمهور أن يتعرض لسماع الإذاعة وبالتالي سماع البرنامج، واستخدمت المؤثرات الصناعية، وكذلك استخدام الحوار كوسائل لإبراز المادة الصحفية لما لهذه الوسائل من أهمية كبيرة أن تساعد على الترويج للسياحة. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject السياحة ، الترويج، إذاعة جيجل fr_FR
dc.title دور إذاعة جیجل في الترویج للسیاحة المحلیة fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte