Résumé:
هدفت هذه الدراسة إلى معرفة العلاقة الموجودة بين ممارسة الألعاب الإلكترونية وظهور العنف المدرسي لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة في بعض متوسطات ولاية جيجل، ومن أجل ذلك تم تصميم استبيان مكوّن من 40 بندا وزّع على 80 تلميذ .
وأسفرت نتائج الدراسة عن التالي:
" هناك علاقة ذات دلالة إحصائية ضعيفة بين ممارسة الألعاب الإلكترونية وظهور العنف المدرسي لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة.
" هناك علاقة ذات دلالة إحصائية ضعيفة بين ممارسة الألعاب الإلكترونية القتالية وظهور العنف الجسدي لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة.
" هناك علاقة ذات دلالة إحصائية ضعيفة بين ممارسة الألعاب الإلكترونية السمعية وظهور العنف اللفظي لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة.