Afficher la notice abrégée
dc.contributor.advisor |
|
|
dc.contributor.advisor |
|
|
dc.contributor.author |
مجدوب ، أسماء
بكيري, نجيبة(مشرفا) |
|
dc.date.accessioned |
2020-10-14T12:05:20Z |
|
dc.date.available |
2020-10-14T12:05:20Z |
|
dc.date.issued |
2019 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/946 |
|
dc.description.abstract |
إهتمت الدراسة الحالية بنشاط الرسم و دوره في تطوير التلاميذ ذوي صعوبات القراءة كونه نشاط معرفي ذهني يساهم في تطوير و تحسين الأداء في القراءة لهده الفئة من المتمدرسين، وتم الإستعانة بمجموعة من الأدوات لجمع المعلومات تكونت عينة البحث من مجموعة من المعلمين عددهم 131 معلما و معلمة وزعت عليهم إستمارة تحتوي على 37 سؤالا موزعة على ثلاث محاور و قد أظهرت النتائج إرتفاعا عاليا في النسب المئوية خصوصا في العبارات التي ترفع من الجانب المعرفي
و الوجداني، و نتائج الإنحرافات المعيارية و المتوسطات الحسابية كانت ما بين مرتفع و منخفض
و متوسط وعلى هذا الأساس فسرت النتائج أن نشاط الرسم يساهم بشكل فعال في تطوير الجانب المعرفي و الوجداني للتلاميذ ذوي صعوبات القراءة. |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
الجوانب المعرفية |
fr_FR |
dc.subject |
صعوبات القراءة |
fr_FR |
dc.subject |
الرسم |
fr_FR |
dc.title |
نشاط الرسم و دوره في تطوير الجوانب المعرفية و الوجدانية لدى تلاميذ ذوي صعوبات تعلم القراءة |
|
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée