Dépôt Institutionnel Université de Jijel

نشاط الرسم و دوره في تطوير الجوانب المعرفية و الوجدانية لدى تلاميذ ذوي صعوبات تعلم القراءة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.advisor
dc.contributor.advisor
dc.contributor.author مجدوب ، أسماء بكيري, نجيبة(مشرفا)
dc.date.accessioned 2020-10-14T12:05:20Z
dc.date.available 2020-10-14T12:05:20Z
dc.date.issued 2019
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/946
dc.description.abstract إهتمت الدراسة الحالية بنشاط الرسم و دوره في تطوير التلاميذ ذوي صعوبات القراءة كونه نشاط معرفي ذهني يساهم في تطوير و تحسين الأداء في القراءة لهده الفئة من المتمدرسين، وتم الإستعانة بمجموعة من الأدوات لجمع المعلومات تكونت عينة البحث من مجموعة من المعلمين عددهم 131 معلما و معلمة وزعت عليهم إستمارة تحتوي على 37 سؤالا موزعة على ثلاث محاور و قد أظهرت النتائج إرتفاعا عاليا في النسب المئوية خصوصا في العبارات التي ترفع من الجانب المعرفي و الوجداني، و نتائج الإنحرافات المعيارية و المتوسطات الحسابية كانت ما بين مرتفع و منخفض و متوسط وعلى هذا الأساس فسرت النتائج أن نشاط الرسم يساهم بشكل فعال في تطوير الجانب المعرفي و الوجداني للتلاميذ ذوي صعوبات القراءة. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject الجوانب المعرفية fr_FR
dc.subject صعوبات القراءة fr_FR
dc.subject الرسم fr_FR
dc.title نشاط الرسم و دوره في تطوير الجوانب المعرفية و الوجدانية لدى تلاميذ ذوي صعوبات تعلم القراءة
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte