Résumé:
يعد التحكيم بديل للعة من جية القزاء الهطشي ليتم الفرلقزاء بسهجبو تدلب السشاز
فييا بهاسظة أشخاص خاصة يعيد الييم بسسارسة وعيفة شبوقزائية ، يعرف على أنو
اتفاق مكتهبافو الدولة أو أي شخص معشهي آخر بذأن الفيكهن أحد أطرعةرل في مشاز
ناشئة أو يحتسل نذهبي بغير طرق القزاء ، يتم وفقا لذروطيا عشد تشفيذ بشهد العقد الإدار
اءاتوإجر، ىذا وقد إحتدم جدال تذريعي وفقيي وقزائي عن مدى مذروعيةاللجهء إليو
عات الادارية ،في عل السشازة لكهنو يتعارض مع سيادة الدولةفالإتجاه الأول يرفض الفكر
وكذا تداخلوه بشاءا على إجازتو من قبلفي الاختراص الفزائي ، أما الإتجاه الثاني فيجيز
الجية الفزائية وفي عل العلاقات الإقترادية الدولية