Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
سلطاني, حياة |
|
dc.contributor.author |
بوطمينة, ريم |
|
dc.contributor.author |
بن عميور, خالد ( مشرفا |
|
dc.date.accessioned |
2022-01-10T08:36:32Z |
|
dc.date.available |
2022-01-10T08:36:32Z |
|
dc.date.issued |
2021 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/9791 |
|
dc.description.abstract |
أضحى التناص مصطلحا رائجافي الدراسات المعاصرة بعدما كان له بذور في التراث العربي القديم حيث كترث الرؤى حوله كونه الآلية التي تسمح للكاتب تبيان مهارات إبداعه داخل النصوص وهذا ما دفعنا إلى البحث في هذه الظاهرة تحت عنوان "مستويات التناص وأصنافه في ديوان يوميات قائد الأوركسترا" لسمير درويش، فتقوم هذه اليوميات على رصد مشاهد حياته بطريقة تجعل النص يتفاعل ويتعالق من نصوص أخرى للخروج بنص جديد.
كذلك يمثل هذا الديوان ربط لوقائع العالم العربي بالإحالة إلى مختلف القضايا مما نتج عنه تناص مع النصوص السابقة بمهارات مختلفة عن طريق المستويات، ودرس ذلك وفق خطة مكونة من مقدمةفصل أول: وتطرقنا فيه إلى التعريف بالتناص، أنواعه، أصنافه، مستوياته، أما الفصل الثاني هو عبارة عن تجليات التناص بين الصنف والمستوى. |
fr_FR |
dc.publisher |
جامعة جيجل |
fr_FR |
dc.subject |
مستويات التناص |
fr_FR |
dc.title |
مستويات التناص وأصنافه في ديوان *يوميات قائد الأوكيسترا لسمير درويش |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée