Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
مغلاوي, سماح |
|
dc.contributor.author |
بوسفط, إيمان |
|
dc.contributor.author |
طكوك, حياة ( مشرفا |
|
dc.date.accessioned |
2022-01-17T10:04:43Z |
|
dc.date.available |
2022-01-17T10:04:43Z |
|
dc.date.issued |
2021 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/9965 |
|
dc.description.abstract |
هدفت هذه الدراسة إلى معالجة موضوع استراتيجيات التواصل اللغوي ومعرفة كيفية مساهمة هذه الاستراتيجيات في تعلم واكتساب اللغة العربية لدى طلبة السنة الثالثة ثانوي شعبة الآداب والفلسفة، بحيث توصلنا إلى أهمية استراتيجيات التواصل وطرق تطبيقها ومساهمتها في اكتساب اللغة العربية، وقد أجريت دراسة ميدانية على عينة من أساتذة اللغة العربية للطور الثانوي وكان عددهم 36 أستاذا، ومن خلال العملية الإحصائية وتحليل نتائج الاستبيان توصلنا إلى أنه يجب على الطالب المطالعة والقراءة أكثر ويجب على الأستاذ أن يدرك الاستراتيجيات التواصلية تنظيرا من أجل تطبيقها بشكل صحيح يساعد الطالب على اكتساب اللغة العربية والتواصل |
fr_FR |
dc.publisher |
جامعة جيجل |
fr_FR |
dc.subject |
استراتيجيات |
fr_FR |
dc.subject |
التواصل اللغوي |
fr_FR |
dc.title |
استراتيجيات التواصل اللغوي في السنة الثالثة ثانوي |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée